اخر الاخبار
الرئيسية » أمور عامة » الأمير تسلّم الرد القطري على مطالب الدول الأربع
الأمير تسلّم الرد القطري على مطالب الدول الأربع

الأمير تسلّم الرد القطري على مطالب الدول الأربع

تسلم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح أمس، وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، رسالة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تضمنت الرد القطري على قائمة المطالب الجماعية الموجهة من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بينما قال بيان مشترك للدول المقاطعة إنها ستدرس الرد القطري.
وسلّم الرد القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الذي وصل إلى الكويت أمس على رأس وفد رسمي، وحضر اللقاء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله.
وقال بيان مشترك للدول الأربع إنها مددت المهلة حتى مساء اليوم (الثلاثاء)؛ استجابة لطلب سمو الأمير، مشيراً إلى أنها ستدرس رد قطر على قائمة المطالب التي وجهت إليها عن طريق الكويت و«تقيّم تجاوبها مع قائمة المطالب كاملة».
في غضون ذلك، قالت وزارة الخارجية المصرية إن وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين سيجتمعون في القاهرة غداً (الأربعاء) لبحث خطواتهم المقبلة في الأزمة الخليجية.
وتشمل المطالب التي قُدّمت رسمياً إلى الدوحة في 222 يونيو: إغلاق قناة «الجزيرة»، وخفض العلاقات مع طهران، وإغلاق قاعدة تركية في الدوحة.
وقال مسؤولون قطريون مراراً إن المطالب صارمة للغاية، وإنهم يشعرون أن الدول الأربع لم تكن جادة قط في التفاوض وإنما تريد أن تنتقص من سيادة الدوحة. لكنهم قالوا أيضاً إن قطر مستعدة للتفاوض على حل عادل ومنصف لأي من المخاوف «المشروعة» لدى بقية الدول الأعضاء في مجلس التعاون.

اضف رد