اخر الاخبار
الرئيسية » أمور عامة » «الحكومة مول» في الجهراء: إنجاز 900 معاملة
«الحكومة مول» في الجهراء: إنجاز 900 معاملة

«الحكومة مول» في الجهراء: إنجاز 900 معاملة

تبادل موظفو الحكومة مول في محافظة الجهراء التهاني والتبريكات في أول يوم دوام بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، ودارت السوالف حول إجازة العيد، وتمكنوا من إنجاز نحو 900 معاملة.
وكشفت جولة في أروقة المبنى عن كثافة عدد المراجعين، قابلها التزام من قبل الموظفين ومرونة وسرعة في إنجاز معاملات المواطنين، فمنذ دخول المراجع من البوابة يستقبله موظفو العلاقات العامة لفحص أوراقه المستندية، ومن ثم إرشاده إلى القسم المختص، ووضعت خطة لتسهيل معاملات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة. وعلى الرغم من زحمة المراجعين، فإن العمل مضى بسهولة ويسر، حيث تابع رؤساء الأقسام تبسيط الإجراءات.
وقال أحد الموظفين إن الجهات المشاركة في مركز الحكومة مول هي: الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ووزارات الخارجية والعدل والداخلية والتجارة والصناعة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والهيئة العامة لشؤون القصر ووزارة المواصلات وبنك الائتمان الكويتي وبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة وغرفة التجارة والصناعة ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والهيئة العامة للمعلومات المدنية، إضافة إلى وزارة الكهرباء والماء.

حضور كبير
وذكر أن المركز يستقبل أكثر من 1000 مراجع يومياً موزعين، كلاً وفق معاملته، مبيّناً أن نسبة حضور الموظفين تجاوزت %90 ولم يتخلف سوى من لديه إجازة رسمية أو عذر طبي، موضحاً أن المعاملات لا يتم قبولها إلا إذا كان صاحب العلاقة موجوداً، وذلك لأنه صدرت لهم تعليمات تمنع إرسال معاملات مع عمال النظافة إلى أقسام أخرى، وذلك لإنجاز المعاملات.
وأبدى عدد كبير من المواطنين ارتياحهم لسهولة الإجراءات، حيث قال عبدالله الشمري إنه أتى إلى مركز خدمة الحكومة مول لتجديد إقامة خادمة لديه، وذلك بسبب سرعة إنجاز معاملته وهروباً من ازدحامات إدارات شؤون الإقامة التي تكون دائماً مزدحمة من المراجعين.
من جانبه، أوضح ناصر الظفيري أنه أتى لمركز الحكومة مول في الساعة الحادية عشرة صباحاً لدفع مخالفات مرورية، مبيّناً أن معاملته لم تستغرق سوى 10 دقائق لإنجازها، مشيداً بتذليل العقبات أمام المراجعين من دون استثناء.
بدوره، أشاد محمد العتيبي بتعامل الموظفين مع المراجعين، حيث كان بكل رحابة صدر، فهنا الأمور تسير بشكل سلس ودقيق، وأبواب المسؤولين مفتوحة في وجوه الجميع.
وأشار حمد الرشيدي إلى أنه أتى إلى المركز لتغيير عنوان سكنه في البطاقة المدنية، وذلك لأنه استأجر منزلاً في منطقة النعيم وكان في السابق بمنطقة الفردوس، موضحاً أن المعاملة تمت بكل سهولة بجهود الموظفين.

تبسيط الإجراءات

أكد مسؤولون في مجمع الوزارات أن الخطط تتواصل لتبسيط الإجراءات وتسهيل معاملات المراجعين، مشيرين إلى أن اكتمال الحكومة الإلكترونية سيعمل على ميكنة المعاملات والقضاء على الدورة الورقية، وكل ذلك من شأنه تقليص زمن الإنجاز، واختفاء ظاهرة الطوابير في بعض جهات الدولة.

الحركة المرورية
شهدت الحركة المروية انسيابية ملحوظة في أول دوام عقب عطلة عيد الأضحى المبارك امس، لكن بعض الشوارع والطرقات شهدت زحمة ملحوظة في أوقات ذهاب موظفي الدولة إلى الدوام وخروجهم منه. وأبلغت مصادر أن وزارة الداخلية والجهات الأخرى المعنية وضعت خطة لمواجهة الاختناق المتوقع مع بدء دوام طلبة المدارس.

اضف رد