اخر الاخبار
الرئيسية » أمور عامة » جنوبا «صباح الأحمد» و«سعد العبدالله» على اللائحة
جنوبا «صباح الأحمد» و«سعد العبدالله» على اللائحة

جنوبا «صباح الأحمد» و«سعد العبدالله» على اللائحة

كشف مصدر مطلع عن وضع مشروعي جنوب صباح الأحمد وجنوب سعد العبدالله ضمن قائمة التوزيعات المحتملة للسنة المالية المقبلة، لافتاً إلى أن المؤسسة السكنية بدأت فعلياً خطوات تصميم وتخطيط المشروعين، تفادياً للوقوع في تأخير عن إعلان خطتها المقترحة للعام المقبل.
وأبلغ المصدر أن آلية تنفيذ مشروع جنوب صباح الأحمد، الذي سيصبح رابطاً بين مدينة صباح الأحمد الحالية ومدينة الخيران السكنية، هي الأقرب للتوزيع خلال السنة المالية المقبلة، حيث من المنوي أن يكون ذلك على شكل أجزاء تصل سنوياً إلى ما يقارب 12 ألف وحدة سكنية.

المدينة الذكية
وأفاد بأن الدخول في توزيعات جنوب صباح الأحمد يرتبط بعدة أسباب، أولها أنها ستكون ضمن النطاق المعتاد لتنفيذ المشاريع الحالية المرتبطة بطرح المناقصات بعد الحصول على دراسة المستشار العالمي بشأنها، يليها طرح الأعمال للتنفيذ بإشراف مباشر من قبل المؤسسة السكنية، في حين أن المدينة الذكية المنوي تنفيذها جنوب سعد العبدالله تحتاج إلى مزيد من الإجراءات، لا سيما أن التنفيذ سيكون ضمن الاتفاقية الدولية بين الكويت وجمهورية كوريا.

مخطط المشروع
وأشار إلى أن مؤسسة الأراضي الكورية بإشراف مباشر من «السكنية» وضعت التصورات الأولية لمخطط المشروع، مقترحة بعض التصاميم المرتبطة بشبكات الطرق وخدمات البنية التحتية للوحدات السكنية المنوي تنفيذها على طراز المدن الذكية، حيث إن العمل جار حالياً على متابعة إزالة المعوقات المتمثلة بسكراب السيارات والإطارات الذي يقع تحت مسؤولية بلدية الكويت والهيئة العامة للصناعة، إضافة إلى مزارع الدواجن والدراكيل ومصانع التعدين، حيث إن هناك توصية رسمية من قبل رئيس مجلس الوزراء للجنة الخدمات العامة في المجلس لمتابعة مدى التزام الجهات الحكومية بالتنفيذ.
وأضاف أن الجانب الكوري قدّم مقترحاً أولياً حول تخطيط الجزء الأول من المشروع وعرضه على وزير الدولة لشؤون الإسكان والطاقم الهندسي خلال الاجتماع الماضي، حيث تم وضع الملاحظات والتوصيات بشأن إجراءات التعديلات المطلوبة بما يتناسق مع متطلبات الحياة الاجتماعية والأسرة الكويتية.
ولفت إلى أن العقد المبرم مع الجانب الكوري بشأن التخطيط والتصميم يمتد لـ24 شهراً انتهى منها ما يقارب خمسة أشهر، حيث من المقرر أن يتم خلال عام ونصف العام الانتهاء من المخططات المرتبطة بالمدينة الذكية الأولى، يليها مباشرة طرح مناقصات تنفيذ الأعمال على الشركات المختصة تحت إشراف وإدارة شركة كويتية كورية.

 

مساحة القسائم
في ما يتعلّق بمساحة القسائم، بيّن المصدر أنها لن تقل عن 400 متر مربع، وستتجاوز 25 ألف قسيمة، سيتم البدء في توزيعها عند الانتهاء من تحديد أولويات التوزيع بالتعاون مع إدارة التنسيق والبرامج والتخطيط والتصميم واللجنة السكنية في مجلس الأمة.

بطاقات الاحتياطي

على صعيد آخر، وزعت «السكنية» بطاقات الاحتياطي لدخول القرعة على الشقق الحكومية في مشروع شمال غرب الصليبخات، الذي يشمل 35 شقة بمساحة 400م2، على أن يتم إجراء القرعة يوم غد الأربعاء.

اضف رد