اخر الاخبار
الرئيسية » أمور عامة » “العدل” تدرس تعديل مسمى مندوب إعلان أحكام إلى “مأمور”
“العدل” تدرس تعديل مسمى مندوب إعلان أحكام إلى “مأمور”

“العدل” تدرس تعديل مسمى مندوب إعلان أحكام إلى “مأمور”

تدرس وزارة العدل تعديل المسمى الوظيفي لمندوب إعلان الأحكام إلى مأمور إعلان الأحكام، ليتناسب مع الواجبات والمهام التي يقومون بها إلى جانب مراعاة «النظرة الاجتماعية» وما يعانونه من نظرة سلبية لهذا المسمى من قبل بعض الأطراف.

وجاء في التعميم الذي أصدره الوكيل المساعد لشؤون التطوير الإداري والإعلام في وزارة العدل ضرار سعود الصباح  أن «الوزارة بصدد دراسة تعديل مسمى وظيفة مندوب إعلان إلى مأمور إعلان ليتناسب مع الواجبات والمهام التي يقوم بها حالياً»، داعياً قطاعات الوزارة المختلفة إلى موافاة قطاع التطوير بالرأي والاقتراحات في شأن ذلك حتى يتسنى للمكتب الفني دراسة الموضوع من الناحية القانونية والتشريعية.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة، إن «فكرة تعديل مسمى مندوبي الإعلان أتى ثمرة اجتماع وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور فالح العزب بمراقبي ورؤساء أقسام الإعلان في المحاكم الشهر الماضي»، مبيناً أن «الوزير يسعى لتفعيل ما جاء خلال النقاشات مع مسؤولي كل قطاع لتحقيق التطوير والإنجاز المطلوب».

وأشار المصدر إلى أن «مندوبي الإعلان يعانون من النظرة السلبية لهذا المسمى من قبل بعض الأطراف ما سبب لهم حرجاً اجتماعياً استدعى التفكير بتعديل المسمى ليتناسب مع طبيعة عملهم».

وعن مسميات مندوبي إعلان الأحكام في الدول العربية، أشار إلى أن «المسميات لا تختلف كثيراً كون طبيعة العمل واحدة»، مشيراً إلى أن «المسميات السائدة هي محضر إعلان أو القائم بالإعلان أو مأمور إعلان وهذا الأخير ما تسعى الوزارة لاعتماده بعد دراسة الجوانب القانونية والتشريعية لهذا المسمى».

اضف رد