اخر الاخبار
الرئيسية » أمور عامة » آليتان بمليوني دينار لتسريع إنجاز «جنوب المطلاع»
آليتان بمليوني دينار لتسريع إنجاز «جنوب المطلاع»

آليتان بمليوني دينار لتسريع إنجاز «جنوب المطلاع»

كشف المهندس المقيم للعقد الأول لمشروع جنوب المطلاع م.علي صادق أن مقاول المشروع يستخدم حاليًا معدة آلية ضخمة لحفر الأراضي الصلبة بعمق 7.5 أمتار يبلغ إجمالي قيمتها 3 ملايين يورو أي ما يعادل مليون دينار.
وأضاف صادق على هامش اجتماع مع قيادات المؤسسة العامة للرعاية السكنية الأسبوع الماضي أن المقاول سيقوم خلال الأيام المقبلة باستيراد آلية أخرى من نفس النوع والشكل لتقوم بالمساعدة في حفر الأجزاء المطلوبة وتسريع عملية التنفيذ التزامًا بالجدول الزمني المرصود.
وبين أن الآلية الضخمة تقوم كذلك بإعادة تدوير الصخر المستخرج من الحفر على شكل «صلبوخ» ويتم تحديد عملها وفق برنامج ونظام معين من قبل اختصاصيين لها.

تقدم الإنجاز
وعن مدة إنجاز العقد الأول أفاد صادق بأنها 4 سنوات بدأت في 4 سبتمبر 2016، وتنتهي في 2 سبتمبر 2020 وسيكون التسليم على مرحلتين، الأولى في 3 سبتمبر 2019، لافتًا إلى أن طول المشروع 20 كيلومترًا وعرضه 10 كيلومترات.
وذكر أن المشروع يتميز باستخدام طرق جديدة في التنفيذ كالحوائط الاستنادية للأنفاق والطرق، مؤكدًا في الوقت نفسه الانتهاء في الشهر الجاري فعليًا من أعمال حفر الأنفاق بطريقة مايكروتالنج وبدء العمل بتمديد شبكات مياه الأمطار.
وختم بأن إجمالي نسب إنجاز الأعمال الفعلية للعقد الأول تتجاوز النسب التعاقدية المنصوص عليها ضمن الجدول الزمني.

اضف رد