اخر الاخبار
الرئيسية » أمور عامة » البلدية: دفن الجنائز بعد صلاة العشاء بسبب الحرارة
البلدية: دفن الجنائز بعد صلاة العشاء بسبب الحرارة

البلدية: دفن الجنائز بعد صلاة العشاء بسبب الحرارة

أكد مدير إدارة شئون الجنائز ببلدية الكويت د. فيصل عبدالكريم العوضي في تصريح له أنه نظراً لارتفاع درجات الحرارة صيفاً، وحرصاً منا على تيسير الخدمات والتخفيف على أهالي المتوفين والمشيعين أثناء تشييع الجنائز والصلاة عليها ودفنها، فقد تقرر أن تكون مواعيد دفن الجنائز كالمعتاد الساعة 9 صباحا وبعد صلاة العصر، مؤكداً على أن الفترة المسائية ستكون بعد صلاة العشاء خلال فترة ثلاثة أشهر (يوليو، أغسطس، سبتمبر).
وتابع العوضي بان خلال شهر رمضان الفضيل تم دفن عدد 1433متوفي بجميع المقابر خلال الفترة المسائية، مشيراً إلى أن عدد الوفيات التي تم تجهيزها ودفنها في مقابر الكويت خلال شهر يونيو الماضي 499 متوفي إلى جانب تجهيز وإرسال 77 جثماناً إلى خارج البلاد.
وأضاف العوضي بأن عدد المتوفين من الرجال والنساء والأطفال الذين تم تجهيزهم ودفنهم في مقابر الصليبيخات بلغ 273 متوفي إلى جانب تجهيز وتسفير 63 جثمانا،ً مضيفاً بأن عدد المتوفين الذين تم تجهيزهم ودفنهم في المقبرة الجعفرية 68 متوفي وتجهيز وتسفير عدد 14 جثمان.
ولفت العوضي إلى أن عدد المتوفين الذين تم تجهيزهم ودفنهم بمقبرة الجهراء قد بلغ 288متوفي ، لافتا إلى أن عدد المتوفين الذين تم تجهيزهم ودفنهم بمقبرة صبحان 113متوفي.
وأختتم بالقول بأن عدد الذين تم دفنهم في مقبرة غير المسلمين من الرجال والنساء والأطفال 17 متوفي، فيما بلغ عدد تصاريح بناء الشاهد التي تم إصدارها74 تصريح و بلغ عدد الاستعلامات عن قبور 115استعلام إلى جانب تحصيل 360 دينار تم دفعها رسوم كفن اختياريا لعدد 12متوفي .

اضف رد