اخر الاخبار
الرئيسية » أمور عامة » توزيع حصة الكويت من الحج مسؤولية «الأوقاف»
توزيع حصة الكويت من الحج مسؤولية «الأوقاف»

توزيع حصة الكويت من الحج مسؤولية «الأوقاف»

أكد السفير السعودي د. عبد العزيز الفايز أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية هي الجهة الملزمة بتوزيع حصة الكويت المخصصة لها بين الحجاج الكويتيين وغير الكويتيين، مذكرا بـأن دور السفارة السعودية يقتصر على إصدار تأشيرات الحج لغير الكويتيين وفقا للقوائم التي تردها من «الأوقاف» بعد استلامها من الحملات المرخص لها.
وقال الفايز على هامش مأدبة غداء أقامها بمناسبة عيد الفطر في ديوانية السفارة، إن السفارة قامت في الأعوام الماضية بتسهيل وتيسير أمور حصول الحجاج غير الكويتيين على التأشيرات طبقا للقوائم التي وردتها من وزارة الأوقاف.

حصة البلاد
وبخصوص نية بلاده زيادة حصة الكويت من الحجاج مستقبلا، أشار الفايز إلى وجود تنسيق بين وزارتي الحج السعودية والأوقاف الكويتية ويتم التفاهم بهذا الشأن.
وبشأن استعدادات السعودية لموسم الحج المقبل، قال الفايز إن الاستعدادات تبدأ كل عام عقب انتهاء موسم الحج السابق، ومن ضمنها مراجعة ما أنجز والتعامل مع الملاحظات في حال وجودها.

عمرة ناجحة
وأوضح أن من الملاحظ وجود خط تصاعدي في نجاح موسم الحج سنويا عن العام الذي سبقه، معلنا عن نجاح موسم العمرة لهذا العام الذي فاق عدد المعتمرين خلاله عددهم في السنوات السابقة، وهذا نتيجة للجهود التي تبذلها المملكة لتسهيل أمورهم. وتابع: أن مناسبة عيد الفطر التي نحتفل بها جميعا تأتي في ظل ظروف تمر بها الأمتان العربية والإسلامية نعرفها جميعا، وندعو الله أن تكون الأعياد المقبلة أعياد سعادة وأن يديم الله نعمة الأمن والاستقرار علينا في أوطاننا جميعا وأن يكفينا شرور الفتن ما ظهر منها وما بطن، متمنيا أن يعم السلام والأمن والاستقرار كل دول العالم.

تهنئة بالعيد
وتوجه الفايز بالتهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وإلى ولي عهده محمد بن سلمان وإلى الأسرة المالكة والشعب السعودي، كما رفع التهنئة إلى سمو أمير البلاد وإلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وأسرة آل الصباح والشعب الكويتي الشقيق.

حفظ الأمن

أشاد الحاضرون لمأدبة الغداء بنجاح موسم العمرة خلال شهر رمضان المبارك وأثنوا على ما قامت به أجهزة الأمن السعودية من جهود في حفظ أمن المعتمرين وسلامتهم وقيامها بإفشال المخططات الإرهابية الهادفة إلى إلحاق الأذى بضيوف الرحمن.

اضف رد