اخر الاخبار
الرئيسية » أمور عامة » تراجع واردات الصين من النفط الكويتي بنسبة 7.4 في المئة
تراجع واردات الصين من النفط الكويتي بنسبة 7.4 في المئة

تراجع واردات الصين من النفط الكويتي بنسبة 7.4 في المئة

أظهرت بيانات حكومية صينية، اليوم الاثنين، ان واردات الصين من النفط الخام الكويتي تراجعت خلال مايو الماضي بنسبة 7.4 في المئة على أساس سنوي لتصل الى 318 الف برميل يوميا.

وذكرت البيانات الصادرة عن الادارة العامة للجمارك، ان واردات الصين من النفط الكويتي تجاوزت مستوى 300 الف برميل يوميا للشهر الثالث على التوالي.

واضافت ان واردات الصين من النفط الخام زادت خلال الشهور الخمسة الاولى من العام الجاري بنسبة 5.6 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016 لتبلغ 326 الف برميل يوميا.

وأوضحت البيانات ان اجمالي واردات الصين من النفط الخام زاد خلال مايو الماضي بنسبة 15.4 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي ليصل الى 8.8 مليون برميل يوميا.

وتبقى روسيا على رأس قائمة الدول المصدرة للنفط الى الصين حيث نمت صادراتها بنسبة 9.4 في المئة لتبلغ 1.36 مليون برميل يوميا، تليها انغولا بنسبة 1.32 مليون برميل يوميا بزيادة تصل الى 79.2 في المئة.

وحلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة بعدما سجلت صادراتها من النفط الى الصين ارتفاعا بنسبة 8.6 في المئة الى مليون برميل يوميا خلال الشهر الماضي، فيما حلت عمان والعراق في المرتبتين الرابعة والخامسة على الترتيب.

وتعتبر الصين ثاني اكبر مستورد للنفط بالعالم بعد الولايات المتحدة الأميركية.

اضف رد