اخر الاخبار
الرئيسية » أمور عامة » نقيب «الزبالين» في مصر… يحمل «جواز سفر ديبلوماسياً»
نقيب «الزبالين» في مصر… يحمل «جواز سفر ديبلوماسياً»

نقيب «الزبالين» في مصر… يحمل «جواز سفر ديبلوماسياً»

وسط تلال القمامة التي يُشتهَر ويعمل في جمعها وفرزها حي الزبالين بمنطقة المقطم، جنوب شرقي القاهرة، يعلو برج حمام «بناية حديثة»، معلناً عن المنزل الذي يقطنه نقيب الزبالين المصريين.

إنه «شحاتة المقدس»، رئيس دولة كبيرة من العاملين في جمع القمامة، يعيش في منزل أنيق يفصل سوره الخارجي بين عالمين متناقضين: فخارجه عالم يغَص بالقمامة، وفي داخله عالم آخر حافل بالحيوانات المحنطة والطيور النادرة وحمام سباحة بينما يغطي الزرع والخضرة كل الفراغات، في حين يُضفي حمام السباحة وسط فضاء المنزل لمسة جمالية على المكان.

يقول المقدس: «هذا المنزل في أوقات أخرى يتحول إلى موقع تصوير، وكثيراً ما تحضر الوكالات العالمية، من أجل نيل فرصة للتصوير، حيث المناخ الريفى الذي يتميز بالهدوء والبساطة وجمال المنظر.

كشف المقدس، وهو يرتدي جلبابه الشهير، عن أنه يحمل جواز سفر ديبلوماسياً من الأمم المتحدة.

يتحدث عن فيلته الكبيرة المطلة على جبل المقطم من ناحية، ومسجد محمد علي ومنطقة القلعة من جهة أخرى، قائلاً، إنه حرص على تخصيص جزء منها لممارسة مهمته كنقيب للزبالين، ليكون منزله بمنزلة مقر للنقابة، إذ يستقبل بها الزبالين للحديث حول مشاكلهم في محاولة لحلها.

وأكد شحاتة أنه يوجد في مصر حاليا 3 ملايين «زبال»، كاشفاً النقاب عن أنه يقوم بالتحري أمنياً عن أي شخص يريد الالتحاق بالمهنة .

اضف رد