اخر الاخبار
الرئيسية » أمور عامة » مواطن يبلغ النيابة بدخول 63 مليون دينار لحسابه البنكي
مواطن يبلغ النيابة بدخول 63 مليون دينار لحسابه البنكي

مواطن يبلغ النيابة بدخول 63 مليون دينار لحسابه البنكي

المحامي الراشد: البلاغ لمنع الشبهات وإبراء لذمة موكلي

«الجنايات» تحاكم لبنانية قتلت والدتها في «كيفان» غدا

الحكم على مواطنة قتلت أخرى في «صباح السالم» 24 الجاري

«دخول المجلس».. مرافعة النيابة 31 الجاري والمتهمين 7 المقبل

كشف المحامي سعد الراشد أنه توجه ببلاغ للنائب العام يطالب بالتحقيق بواقعة دخول مبلغ 63 مليون و 100 ألف دينار لحسابه البنكي.

وأوضح الراشد أن موكله توجه لفرع أحد البنوك في منطقة الدوحة لإجراء عملية سحب مبلغ من المال، إلا أنه فوجئ بالمبلغ الضخم فقام بتصوير شاشة الجهاز والإبلاغ بالواقعة منعا للشبهات وإبراء لذمته المالية.

من ناحية أخرى، تستمع محكمة الجنايات غدا الخميس لمرافعة دفاع مقيمة لبنانية تبلغ 40 عاما متهمة بضرب وقتل والدتها البالغة 61 عاما.

وأحالت النيابة العامة المتهمة إلى المحاكمة بتهمة قتل والدتها عمدا مع سبق الإصرار والترصد وذلك خلال شهر سبتمبر من العام الماضي داخل مسكنهما في منطقة كيفان.

يشار إلى أن المتهمة كانت قد أبلغت عن وفاة والدتها طبيعيا وعند رفع الجثة تبين من خلال المعاينة والتحريات وجود شبهة جنائية بالواقعة، وبتكثيف التحريات اعترفت المتهمة بإقدامها على ضرب والدتها بعنف بسبب خلافات عائلية ومنها امتناعها عن زيارة قبر والدها الذي تحبه كثيرا، غير أنها أنكرت تهمة القتل العمد لافتة إلى أنها لم تقصد إزهاق روح والدتها.

وبدعوى أخرى، حجزت الدائرة السابعة بمحكمة الجنايات دعوى تتهم بها مواطنة تبلغ 35 عاما بقتل أخرى تبلغ 43 عاما، للحكم يوم 24 من شهر مايو الجاري.

وتعود وقائع الدعوى، عندما ضبطت الأجهزة الأمنية المتهمة بسبب إقدامها خلال شهر مارس من العام الماضي على شراء سكين والذهاب لمسكن المجني عليها في ضاحية صباح السالم والقيام بطعنها وقتلها بسبب مشاكل شخصية.

وأحالت النيابة العامة المتهمة إلى المحاكمة بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقد طالب محاميها بوقت سابق إحالتها إلى الطب النفسي لبيان حالتها النفسية ومسؤوليتها الجزائية وقت ارتكاب الجريمة.

من ناحيتها، أرجأت الدائرة الجزائية بمحكمة الاستئناف برئاسة المستشار إبراهيم العبيد، محاكمة 70 شخصا بينهم نواب حاليون وسابقون وناشطون متهمون باقتحام مجلس الأمة وإتلاف محتوياته.

وقررت المحكمة تحديد يوم 31 مايو الجاري للاستماع إلى مرافعة النيابة العامة، ويوم 7 من شهر يونيو المقبل للاستماع إلى مرافعة دفاع المتهمين.

اضف رد