اخر الاخبار
الرئيسية » أمور عامة » الكويت.. مراقب الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة
الكويت.. مراقب الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة
ÇáÓÝíÑ ÇáßæíÊí Úáí ÇáÓãÇß íÞÏã ÇæÑÇÞ ÇÚÊãÇÏå ßãÑÇÞÈ ÚÇã áÌÇãÚÉ ÇáÏæá ÇáÚÑÈíÉ Çáì ãÏíÑ ãßÊÈ ÇáÇãã ÇáãÊÍÏÉ Ýí ÌäíÝ ãÇíßá ãæáÑ

الكويت.. مراقب الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة

قدم السفير الكويتي علي السماك، اليوم الجمعة، أوراق اعتماده مراقبا دائما جديدا لجامعة الدول العربية لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، إلى المدير العام لمكتب الأمم المتحدة في جنيف مايكل مولر، ليكون أول سفير كويتي يتولى هذا المنصب.
واتفق السفير السماك ومولر على ضرورة التواصل والتعاون، إضافة إلى الدعم لتسهيل عمل بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة ومنظماتها الأخرى في جنيف.
ويأتي اعتماد السفير السماك إثر قرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية رقم 149 في القاهرة في مارس الماضي ترشيحه لهذا المنصب.
وقد حضر مراسم الاعتماد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشراكات الإنسانية مع الشرق الأوسط رشيد خاليلوف، ومديرة القسم الإعلامي في الأمم المتحدة اليساندار فيلوتشوي، إلى جانب مدير البروتوكول بالأمم المتحدة سيرغييه شابشونيكوف.
وكان السفير السماك قد شغل منصب سفير دولة الكويت لدى كندا في الفترة ما بين عامي 2010 و2016 ومديرا لإدارة الأمريكتين بوزارة الخارجية منذ عام 2008 إلى عام 2010.
كما تولى منصب سفير دولة الكويت لدى الأرجنتين في عام 2003 وسفيرها إلى هولندا في عام 1991.
وعمل السماك في سفارة دولة الكويت في بروكسل في الفترة ما بين عامي 1985 و1991 كمستشار ونائب رئيس البعثة الكويتية لدى المجموعة الأوروبية المشتركة ومثل الكويت في العديد من المؤتمرات ومؤتمرات القمة الإقليمية والدولية.
يذكر أن السفير السماك حاصل على ليسانس الحقوق من جامعة الكويت عام 1974.

اضف رد