اخر الاخبار
الرئيسية » أمور عامة » انتخابات اتحاد المزارعين.. في عهدة «القوى العاملة»
انتخابات اتحاد المزارعين.. في عهدة «القوى العاملة»

انتخابات اتحاد المزارعين.. في عهدة «القوى العاملة»

فور انتهاء انتخابات الاتحاد الكويتي للمزارعين أول من أمس، أعلنت قائمتان منفصلتان فوزهما بالانتخابات التي جرت وسط تواجد أمني مكثف وحضور عدد غفير من المزارعين في مقر الاتحاد بالشويخ الصناعية.
وكانت المنافسة بين قائمة رئيس الاتحاد صالح الأنبعي التي أصرت على اجراء التصويت وفق 373 عضوًا بالمجلس يحق لهم التصويت، والقائمة المنافسة الأخرى برئاسة عبدالله الدماك التي أصرت ايضا على إجرائها وفق 610 أعضاء يحق لهم التصويت.
ورُفعت نتائج الانتخابات المنفصلة التي جرت لكل منهما على حدة داخل مقر الاتحاد الى الهيئة العامة للقوى العاملة، للبت في الأسماء الفائزة بعضوية مجلس ادارة الجديد، حيث اشارت مصادر مطلعة الى ان الاسبوع المقبل سيشهد إعلان الفائزين بالعضوية من خلال «القوى العاملة».
وفي سياق متصل، أعرب رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين صالح الأنبعي عن رضاه لما سارت عليه العملية الانتخابية التي جرت لاختيار مجلس الادارة الجديد، مبينًا أنها كانت بحسب النظم والقوانين وتحت إشراف رجال الداخلية وجمعية المهندسين، بعدما بدأت الساعة الرابعة والربع وحتى إغلاق باب التصويت في الثامنة والربع، كما جرى الفرز دون أي مشاكل تذكر.

اهتمام المزارعين

وذكر الأنبعي في تصريح أمس أن الانتخابات حظيت باهتمام عدد كبير من المزارعين، وهو ما يدل على أن المزارع يريد أن يعمل ويطور عملية الزارعة، حتى يبتعد عن المشاكل التي شهدها الاتحاد وامتدت إلى 8 أعوام أو أكثر، موضحًا أن المزارع بحاجة الى منافذ تسويقية لتسويق منتجه المحلي.
واشار الانبعي الى عقد الاجتماع الاول لمجلس الادارة فور الاعلان عن نتائج الانتخابات، وتوزيع ادوار مجلس الادارة، مبينًا بأنه برئاسته وتسمية نادية العثمان نائباً لرئيس مجلس الادارة، وحمود الدماك أمين سر، وفهد البراك أمينًا للصندوق.
وأوضح أن مجلس الادارة الجديد يضم في عضويته كلاً من: عيد العازمي، احمد العرادة، منصور الانبعي، يعقوب عبدالهادي وعبدالوهاب القطامي، لافتا الى ان مبدأ مجلس الادارة هو الاصلاح والتطوير، كما ان ابواب الاتحاد ستظل مفتوحة للمزارعين.
ونوه الأنبعي الى ان الاتحاد سيعمل على تحقيق ما يسعى له المزارع، عن طريق منافذ تسويقية عالمية عالية الجودة، على أن تكون بمناطق عدة، لضمان تسويق المنتجات بالشكل الأفضل.
من جانبه، أعلن نائب رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين السابق عبدالله الدماك الى تسليم نتائج الانتخابات التي جرت الى الهيئة العامة للقوى العاملة، مبينًا أنها أسفرت عن فوزه بـ221 صوتاً، بينما كان المركز الثاني لجابر العازمي بـ219، والثالث لحسين بن صامل العجمي بـ211 صوتا.

عبدالله الدماك

واضاف الدماك انه جرى تشكيل مجلس ادارة للاتحاد فور الإعلان عن النتائج، حيث تم تسميته رئيساً للاتحاد، وهادي الوطري نائبًا، وجابر الدماك أمينًا للسر، وحسين العجمي أمينًا للصندوق، وعضوية كل من: عبدالله الداهوم، فهد الحيان، محمد المطيري، عودة الظفيري، عيد العازمي، وبانتظار الاعتماد الرسمي من «القوى العاملة».
ولفت الى ان التصويت جرى وفق اللائحة الاساسية لآخر جمعية عمومية للاتحاد 2017/2016 والقوانين واللوائح المعمول فيها بالهيئة العامة للقوى العاملة، مشيرا الى ان آخر جمعية عمومية من خلالها يتم ترشيح وانتخاب اعضاء المجلس الجديد، وهو ما يعني ان 610 مزارعين لهم الحق بالتصويت، حيث جرت عملية الانتخاب والترشح أول من أمس.
ونوه الدماك الى ان المرحلة المقبلة للاتحاد ستشهد مزيدًا من التعاون مع عموم المزارعين، لاستعادة الثقة بالاتحاد وحل جميع المشاكل التي تعترض عملية انتاج المحاصيل النباتية، فضلاً عن طي صفحة الخلافات مع أي طرف، لضمان تحقيق المصلحة العامة للاتحاد والمزارعين، مشيدًا بجهود ودور الهيئة العامة للقوى العاملة في سير هذه الانتخابات.

اضف رد