اخر الاخبار
الرئيسية » أمور عامة » الانتظار أكثر من 5 سنوات يعفي المواطن من البنية الأساسية
الانتظار أكثر من 5 سنوات يعفي المواطن من البنية الأساسية

الانتظار أكثر من 5 سنوات يعفي المواطن من البنية الأساسية

اعتبر مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية م.بدر الوقيان: إن قانون الرعاية السكنية في المادة 17 لعام 1995 أعفى المواطنين المنتظري الرعاية السكنية لأكثر من 5 سنوات من تسديد قيمة اعمال البنية الاساسية للمشاريع، في حين يبقى مطالبا بتسديد قيمة القسيمة الرمزية التي يحددها مجلس الوزراء والمكفولة وفق القانون.
واضاف الوقيان في رده على تساؤل: «هل خالفت الحكومة قانون الرعاية السكنية؟ والمنشور في عدد أمس: ان القيمة الرمزية للقسيمة يحددها مجلس الوزراء وفقا للمادة 17 ولا يجوز اعفاء المواطنين منها اطلاقا»، مبينا ان تكلفة البنية الاساسية للقسيمة تضاف على السعر الرمزي.
واشار الى ان تكلفة البنية الاساسية على المواطنين في مشروع جنوب عبدالله المبارك تبلغ 2661 دينارا، في حين أعفي المواطن منها اذا كانت مدة انتظاره للحصول على الرعاية السكنية تجاوزت 5 سنوات من تاريخ تقديم الطلب، حيث لا يطالب بأي مبالغ متعلّقة بشأن البنية الاساسية.
واوضح الوقيان ان القانون يحصّل كذلك المبالغ المرتبطة بالبنية الاساسية بشكل تدريجي، حيث ان المنتظر سنة ولم يتجاوز سنتين يدفع %80 من قيمة البنية الاساسية و%60 من سنتين لثلاث، وتصل الى %40 لمن تعدى 3 سنوات ولم تتجاوز 4 سنوات و%20 لأكثر من 4 سنوات وحتى 5 سنوات، ويعفى تماما لاكثر من ذلك.
وأكد أن المواطنين غير معفيين من تسديد القيمة الرمزية للقسيمة السكنية في مشروع جنوب عبدالله المبارك، والبالغة 5 آلاف دينار، والمحددة من قبل مجلس الوزراء.

اضف رد