اخر الاخبار
الرئيسية » أمور عامة » «الأشغال»: 90 مليون دينار لتطوير الواجهة البحرية
«الأشغال»: 90 مليون دينار لتطوير الواجهة البحرية

«الأشغال»: 90 مليون دينار لتطوير الواجهة البحرية

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال أن الوزارة أدرجت مشروع تطوير الواجهة البحرية ضمن مشاريع خطة التنمية للعام المالي 2019/2018 والتي تم تسليمها للأمانة العامة للتخطيط ووزارة المالية.
وقالت المصادر إن التكلفة المتوقعة للمشروع في حدود 90 مليون دينار ومن المنتظر أن ينفذ خلال عامين، لافتة إلى أنه يشتمل على تطوير الواجهة البحرية لمنطقة البلاجات بطول 1.8 كلم لتحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات بتلك المنطقة بما يتماشى ورؤية الكويت المستقبلية.
وأضافت انه وفقاً لكتاب مجلس الوزراء الصادر في إبريل الماضي فإن «الأشغال» ستتولى تصميم وتنفيذ المشروع في ضوء الرؤية السياحية والتنموية التي وضعتها شركة المشروعات السياحية والمخططات الأولية الخاصة بها في هذا الشأن، لا سيما أن المشروع يمثل المرحلة الأولى من جملة مشاريع لديها لهذا الغرض.
وذكرت أن مكونات المشروع الأساسية تتضمن على سبيل المثال لا الحصر إنشاء مطاعم ومقاه وناد رياضي خارجي وممشى للمشاة ومرافق مختلفة لنشاطات بحرية وشاطئية ومواقف سيارات تحت الأرض بسعة 1950 سيارة.
وأوضحت أن الوزارة في انتظار قيام مجلس الوزراء بالإيعاز إلى وزارة المالية والجهات المعنية بكون المشروع أحد المشاريع الحيوية وذات الاولوية حتى يتم تسريع وتيرة الاعتمادات المالية الخاصة باتفاقية التصميم التفصيلي وكذلك بالمشروع نفسه في ما بعد لتفادى طول الدورة المستندية لتسريع وتيرة الأعمال.
وأشارت إلى أن اجتماعاً مشتركا بين «الأشغال» وممثلى «المشروعات السياحية» في 10 مايو المقبل سيتحدد في ضوئه كثير من الجزئيات المتعلقة بالمشروع.

اضف رد