اخر الاخبار
الرئيسية » أمور عامة » إنجاز 8% من الدائري 6.5
إنجاز 8% من الدائري 6.5

إنجاز 8% من الدائري 6.5

أعلن المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري م. أحمد الحصان عن إنجاز ٨% من مشروع إنشاء وصيانة الدائري ٦.٥، مؤكدا سير المشروع بخطى ثابتة نحو اكتماله مع نهاية ٢٠١٩، وفقا للمواعيد التعاقدية لتطوير وتحديث منظومة الطرق على مستوى البلاد.
وأكد الحصان في تصريح صحافي، أمس، أن المشروع من المشاريع التنموية الكبرى التي تعول عليها الهيئة في تحويل جزء من طريق الدائري السادس وخدمة حركة المرور المتوقعة من جامعة صباح السالم ومطار الكويت بعد تطويره.
وأوضح أن الكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ ٩٧ مليون دينار ويبدأ من نقطة التقاطع مع الدائري السابع جنوب عبدالله المبارك وينتهي عند نقطة التقاطع مع طريق الملك فيصل.
وتابع: «يتضمن المشروع ايضا اعادة تأهيل الطريق القائم ٦.٢ ليصبح بنفس المواصفات الهندسية للطريق ٦.٥، كما يشمل المشروع ايضا التقاطع مع طريق الدائري السادس، وذلك لتأمين مدخل مباشر لجامعة صباح السالم الجديدة بطول اجمالي ١٨.٥ كم، و٨ تقاطعات (تقاطعين سفليين، و٦ تقاطعات علوية)، و9 جسور للمشاة.

المواعيد التقاعدية
وشدد الحصان على وجود تعاون كامل بين كل الأجهزة العاملة بالمشروع، الجهاز التنفيذي التابع للهيئة، والمقاول، والاستشاري، الامر الذي اسهم في سير المشروع وفقا للمواعيد التعاقدية، كما توجد متابعة دورية واجتماعات مع القائمين على المشروع للوقوف على آخر المستجدات.

اضف رد