اخر الاخبار
الرئيسية » أمور عامة » «المالية» و«المناقصات» يسرّعان وتيرة المطار الجديد
«المالية» و«المناقصات» يسرّعان وتيرة المطار الجديد
وضع أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لمشروع مبنى المطار الجديد بالكويت. و يعد مشروع المطار أكبر مشروع تفوز به شركة تركية في الخارج بمفردها، وتبلغ تكلفته 4.2 مليارات دولار. ( Abdülhamid Hoşbaş - وكالة الأناضول )

«المالية» و«المناقصات» يسرّعان وتيرة المطار الجديد

تم العلم أن وزارة المالية والجهاز المركزي للمناقصات اتخذا خلال الفترة الأخيرة عدة خطوات، للدفع باتجاه تسريع وإنجاز الحزمتين 2 و3 من مشاريع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي.
وقالت مصادر مطلعة إن أولى الخطوات جاءت عبر موافقة وزارة المالية على إضافة باقي مكونات المشروع ضمن توجيه 3 الخاص بالنفقات الرأسمالية للمشاريع الإنشائية والصيانة الجذرية في ميزانية السنة المالية 2017 ـــ 2018.
وأضافت أنه بناء على تلك الخطوة حصلت وزارة الأشغال على الموافقة الخاصة بتوفير الاعتماد المالي للحزمة رقم 2، وهي عبارة عن مشاريع مواقف السيارات والخدمات التابعة، وذلك بتكلفة تقديرية 250 مليون دينار.
وأوضحت أن المالية وفرت كذلك الاعتماد المالي المطلوب للاتفاقية الإشرافية، لدراسة وتصميم الحزمة 3 الخاصة بمواقف وممرات الطائرات والمباني الخدمية لمبنى الركاب، وقيمتها 2.5 مليون دينار، وذلك تمهيداً للطرح والترسية.
وأشارت إلى أنه بناء على تلك الخطوة خاطبت وزارة الأشغال الجهاز المركزي للمناقصات لتسريع وتيرة إجراءات الاتفاقية الاستشارية الخاصة بدراسة وتصميم الحزمة الثالثة، والذي وافق بدوره على التعاقد مع أحد المكاتب الاستشارية لإنجاز تلك المهمة.
وذكرت أن مدة التصميم الخاصة بالحزمة الثالثة من المنتظر أن تستغرق 6 أشهر، يعقبها طرح مشروع مواقف وممرات الطائرات بقيمة تقديرية 250 مليون دينار. ليتبقى بعد ذلك مشروع مواقف السيارات.
وتابعت: «يتبقى بعد ذلك مشروع مواقف السيارات، وفي ظل امتلاك الوزارة موافقة من المالية بشأن الاعتمادات الخاصة به كما سبقت الإشارة، فإن من المنتظر طرحه نهاية أكتوبر المقبل».

اضف رد